إن الحسد يتم وقوعه على شيء ليس بشرط أن يراه الحاسد، كما أن العين يكون مصدرها خبث النفس، ولكن الحسد يكون نابع من خلال ضيق القلب وأيضًا استعظام الخير المنال من المحسود. كيفية الإصابة بالعين ؟
إن العين الصائبة للإ...
أخبار محلية > “الأحوال المدنية”: بدء تقديم خدمات السجل المدني للمواطنين الموقوفة خدماتهم
“الأحوال المدنية”: بدء تقديم خدمات السجل المدني للمواطنين الموقوفة خدماتهم
أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بدء تقديم جميع خدمات السجل المدني للمواطنين الموقوفة خدماتهم، عبر حجز موعد إلكتروني.
وأوضح المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر، أنه بإمكان المواطنين الموقوفة خدماتهم، حجز موعد إلكتروني، ومراجعة أقرب مكتب للأحوال المدنية، للاستفادة من جميع الخدمات من بينها تجديد الهوية الوطنية.
وكان “الجاسر قد أعلن خلال استضافته في برنامج “تم” على قناة “السعودية” أن النظام في السابق كان لا يسمح بتجديد بطاقة الهوية الوطنية لموقوفي الخدمات، ولكن وزير الداخلية وافق مؤخراً على طلب مقدم من الأحوال المدنية باستثناء هذا الأمر. وفق “أخبار 24”.
لا يوجد وسوم
وصلة دائمة لهذا المحتوى:
كيف اتعلم اللغة الانجليزية في البيت
3. جاء في كتاب زاد المعاد – في الصحيحين عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: ( بينا نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم جلوس إذ أتي بجمار نخلة. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: إن من الشجر شجرة مثلها مثل الرجل المسلم: لا يسقط ورقها, أخبروني ما هي ؟ فوقع الناس في شجر البوادي فوقع في نفسي: أنها النخلة فأردت أن أقول: هي النخلة ، ثم نظرت فإذا أنا أصغر القوم سنّا فسكتّ. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: هي النخلة. فذكرت ذلك لعمر. فقال: لأن تكون قلتها أحب إليّ من كذا وكذا). 4. روي عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( إنّ التمر يذهب الدّاء ولا داء فيه). 5. روى البخاري في كتاب العقيقة ج 7 / ص 108 ( مطابع الشعب) عن أبي موسى رضي الله عنه قال: ( ولد لي غلام فأتيت به النبي صلى الله عليه وسلم فسمّاه إبراهيم فحنّكه بتمرة ودعا له بالبركة ودفعه إليّ). 6. عن سلمة بنت قيس قالت: ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أطعموا نسائكم في نفاسهن التمر فإنه من كان طعامها في نفاسها التمر خرج ولدها حليما فإنه كان طعام مريم حين ولدت ، ولو علم الله طعاما خيرا من التمر لأطعمها إيّاه). 7. روي عن الرسول صلوات الله عليه وسلامه أنه قال: ( إن التمر يذهب الدّاء ولا داء فيه).